آراء وتقاريرالأخبارشاهد

ولد الشيخ يقدم رؤية سياسية جديدة للسلام في اليمن” مكان ووقت المحادثات”

كشفت صحيفة كويتية عن إن المبعوث الأممي إلى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي وصل الرياض، يحمل مبادرة، تعد تتويجا لمفاوضات السلام اليمنية التي جرت في سويسرا و الكويت.

و نقلت صحيفة “السياسة” الكويتية عن مصادر يمنية، أن ولد الشيخ لديه مشروع حل سياسي متكامل، سيعرضه على أطراف الصراع اليمنية خلال الأيام المقبلة.

و حسب الصحيفة، يتضمن مشروع ولد الشيخ الجديد التوقيع على اتفاق سياسي لحل الأزمة اليمنية و انهاء الحرب. منوهة إلى أن التوقيع سيتم في الكويت.

و سيعرض ولد الشيخ مشروع على هادي و مسئولين في حكومته خلال تواجده في الرياض، قبل التوجه إلى مسقط للقاء وفد صنعاء، العالق هناك منذ الـ”6″ من أغسطس/آب الماضي، بسبب رفض التحالف السعودي التصريح بهبوط طائرة أممية تقل أعضائه في مطار صنعاء الدولي المفروض عليه حظر جوي من قبل مقاتلات التحالف.

و حسب ما تناقلته وسائل اعلام، أكد المتحدث باسم المبعوث الأممي، راجي شربل إن ولد الشيخ يحمل ملفي المفاوضات السياسية و وقف الأعمال القتالية في اليمن.

و أشار إلى أن أهم أجندات الزيارة التوصل إلى اتفاق هدنة 72 ساعة، وفق خطة وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري.

و كان نائب وزير الخارجية الكويتي ابدى في الـ”26″ من سبتمبر/أيلول الماضي استعداد بلاده لاستضافة التوقيع على اتفاق لحل الأزمة اليمنية.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com