آراء وتقاريرالأخبارشاهد

صحيفة الغارديان البريطانية تصف اتفاقيات بلادها مع السعودية بـ وصمة عار

قالت صحيفة الغارديان البريطانية إن الاتفاقيات التي وقعتها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مع النظام السعودي خلال زيارة ولي محمد بن سلمان للندن أثارت ردود فعل غاضبة وتمثل وصمة عار لبريطانيا.
وكانت بريطانيا والسعودية وقعتا اتفاقات بمليارات الدولارات منها شراء 48 مقاتلة “تايفون” لقتل الشعب اليمني خلال زيارة بن سلمان لبريطانيا.
وأشارت الصحيفة إلى أن الاتفاقيات التي وقعت اثارت غضب نواب المعارضة مع وجود مخاوف جدية بخصوص دور النظام السعودي في العدوان على اليمن.
واعتبرت كات أوسامور وزيرة العمل والتنمية الدولية في حكومة الظل البريطانية أن “بريطانيا عندما وقعت اتفاقا مع السعودية فانها بذلك تكون قد تحالفت مع دولة مسؤولة في المقام الأول عن واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم”.

وانتقد ألان هوغارث رئيس قسم السياسات والشؤون الحكومية في منظمة العفو الدولية في بريطانيا ما وصفه النفاق الذي تتعامل به الحكومة البريطانية مع الوضع في اليمن مشيرا إلى أنها تقدم المساعدات الإنسانية إلى المواطنين اليمنيين، بحسب الصحيفة، وباليد الأخرى تقدم الأسلحة إلى النظام السعودي مثيرة بذلك أزمة إنسانية كبرى.

كما انتقد كيفن واتكينز مدير منظمة سايف ذي تشيلدرن البريطانية حكومة بلاده على خلفية الترحيب الذي تم إغداقه على ابن سلمان الذي يقود حصارا لتجويع الأطفال وإلحاق الأذى بهم.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com