الأخبار

الرئيس المشاط يفتتح معرض الشهيد الرئيس الصماد لكسوة العيد لأطفال الفقراء

هنا تعز../

افتتح فخامة المشير الركن مهدي محمد المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، الأحد، بصنعاء، معرض الشهيد الرئيس الصماد لكسوة العيد لأطفال الفقراء والمساكين الذي ‏أقامته الهيئة العامة للزكاة ويستفيد منه 75 ألفا.

وطاف الرئيس المشاط ومعه رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل وعدد من أعضاء مجلس الوزراء، بأجنحة المعرض واستمع إلى شرح من رئيس هيئة الزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان حول ما احتواه المعرض من ملابس صنعت من قبل الأسر المنتجة وكذا المستفيدين من المعرض من فئة الفقراء والمساكين.

وعبر الرئيس المشاط عن سعادته وهو يشاهد الفرحة والسرور على محيا أطفال الفقراء والمساكين، منوها بأهمية المعرض لاسيما وهو يستهدف فئة هامة من المجتمع وبخاصة في شهر فضيل كشهر رمضان المبارك.

وأشاد بجهود الهيئة العامة للزكاة في إقامة هذا المعرض لكسوة العيد لأطفال الفقراء والمساكين واليتامى وأحفاد بلال.

وأهاب الرئيس المشاط بكل الجهات ذات العلاقة ورجال المال والأعمال بمد يد العون للفقراء والمساكين خصوصًا في خواتيم هذا الشهر الفضيل شهر الرحمة والغفران.

وقال رئيس المجلس السياسي الأعلى مخاطبًا الفقراء والمساكين:” سيصلكم خير الهيئة العامة للزكاة، ففرحكم يسعدنا”.

من جانبه ثمن رئيس مجلس الوزراء، جهود الهيئة العامة للزكاة لترتيب مثل هذه المعارض لإيصال خيرات الزكاة للفقراء والمساكين الذين يحتاجون لهذا الدعم.

كما أشاد بدور القطاع الخاص ورجال المال والأعمال لمساندتهم لجهود هيئة الزكاة.. لافتا إلى أن ما تضمنه المعرض يدل حجم العمل الذي قامت به الهيئة العامة للزكاة.

وفي الافتتاح الذي حضره وزراء الثروة السمكية محمد الزبيري، والثقافة عبدالله الكبسي والإرشاد نجيب العجي والدولة أحمد العليي ورضية عبدالله، ومساعد وزير الدفاع لشؤون الموارد البشرية اللواء الركن علي الكحلاني، ومستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة أن معرض الشهيد الصماد لكسوة العيد يستهدف 75 ألف مستفيد من الفقراء والمساكين والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة وأحفاد بلال ومختلف شرائح المجتمع والذي مرجح أن يزيد العدد إلى 80 ألف مستفيد.

وأشار أبو نشطان إلى أن المعرض يعد احد المشاريع التي تلامس هموم المساكين وتدخل السرور على الفقراء ومن أوجب الله تعالى أن تصل الزكاة إليهم.. لافتا إلى أن المعرض يضم 300 موديل من الملابس التي صنعتها الأسر المنتجة وفق المعايير والمواصفات المنافسة لمنتجات السوق.

وبين أن مشروع معرض الشهيد الرئيس الصماد لكسوة العيد الذي تنفذه هيئة الزكاة للعام الرابع على التوالي وصل خيره حتى الآن إلى 600 ألف مستفيد خلال الأربعة المواسم.

وأوضح أن ما يميز المعرض أنه تم بمشاركة الأسر المنتجة المحلية التي أنتجت خلال الأربعة المواسم قرابة 130 ألف قطعة من الملابس، وكذا مشاركة جهات رسمية كوزارة الصناعة ممثلة بالهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر ووزارة الشؤون الاجتماعية، والأسر المنتجة ومؤسسة بنيان وغيرها من المؤسسات التي تشجع الأسر المنتجة.

وأكد حرص هيئة الزكاة على الاهتمام بالأسر المنتجة من خلال مشاريع التمكين الاقتصادي بالشراكة مع الجهات الرسمية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من خلال التأهيل والتدريب للأسر المنتجة وتمويل المشاريع حتى تصل إلى منافسة المنتجات الخارجية.

حضر الافتتاح رئيس هيئة الأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي ورئيس الغرفة التجارية بأمانة العاصمة حسن الكبوس ووكلاء هيئة الزكاة وعدد من المعنيين في الجهات الحكومية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com