آراء وتقاريرالأخبارشاهدفيسبوكيات

بعد سقوط القصر وحصار المكلا.. الهبة الحضرمية تدعو لتظاهرات واسعة غداً الثلاثاء في حضرموت

بعد سقوط القصر وحصار المكلا.. الهبة الحضرمية تدعو لتظاهرات واسعة غداً الثلاثاء في حضرمو

دعت الهبة الحضرمية الثانية، أبرز حلفاء الانتقالي في حضرموت، لتظاهرات واسعة غدا الثلاثاء أمام مقر السلطات المحلية على مستوى مديريات المحافظة.

 

وأشارت الهبة التي يقودها حسن الجابري إلى أن التظاهرات المرتقبة تهدف لانتزاع الحقوق من سلطة حضرموت.

 

والدعوة لتظاهرات جديدة تأتي في أعقاب لقاء جمع قيادات المجلس الانتقالي بقيادات الهبة في حضرموت.

 

ويعد هذا هو التصعيد الثاني في أقل من أسبوع حيث شهدت المحافظة في السابع من الشهر الجاري تظاهرات واسعة بذكرى يوم الأرض الجنوبي والتي نظمها المجلس الانتقالي.

 

ولم يتضح ما إذا كانت التظاهرات الجديدة تحت مسمى “الهبة الحضرمية الثانية” محاولة من القوى الموالية للإمارات لتحسين وضعها في المحافظة النفطية والحصول على مكاسب أكبر في ظل مؤشرات اقصائها من المجلس الوطني الحضرمي والذي تشرف عليه السعودية أم لدوافع أخرى.

كما تأتي التظاهرات مع تحركات عسكرية مماثلة برزت بسيطرة قوات نائب رئيس الانتقالي، فرج البحسني، على القصر الجمهوري في المكلا وطرد حراسة رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي  إضافة إلى إعلان النخبة الحضرمية اغلاق كافة المنافذ المؤدية إلى المكلا ومنع دخول من تصفهم بـ”الشماليين” مؤشر على أن ساحل حضرموت على موعد مع فرض واقع جديد على الأرض خصوصا وأن التحركات تتزامن أيضا مع استمرار هجوم الانتقالي على سلطة حضرموت ومحافظها مبخوت بن ماضي على خلفية قيادته  مفاوضات الرياض والتي أفضت لتشكيل مجلس جديد في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com