آراء وتقاريرالأخبارشاهدفيسبوكيات

الوصول لهوية منفذي عملية قتل الموظف الأممي لبرنامج الغذاء العالمي

قالت سلطات أمن تعز الخاضعة لسيطرة حكومة التحالف وحزب الإصلاح، إنها توصلت لهوية منفذي اغتيال منسق برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

وقال مدير أمن تعز إن محافظ المحافظ نبيل شمسان وجه بعد تلقي بلاغ عملية الاغتيال بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة وسرعة القبض على منفذي عملية الاغتيال ، مشيراً إن اللجنة نزلت برئاسة مدير أمن تعز للتحقيق المباشر في مكان وقوع الجريمة بمدينة التربة.

وقال مدير أمن المحافظة إن الجريمة تم تنفيذها عبر شخصين كانا يستقلان دراجة نارية وأن السلطات الأمنية توصلت لمعرفة هويتهما وأن العمل جاري للبحث عنهما وتعقبهما.

ولم تكشف إدارة أمن تعز عن هوية الشخصين المنفذين للاغتيال مكتفية بما سبق من التصريح به من معلومات.

وهذه هي المرة الأولى في مدينة تعز منذ سيطرة التحالف على المدينة التي يتم فيها الإعلان عن كشف هوية منفذي جريمة اغتيال تحدث في المحافظة الخاضع جزء منها لسيطرة حكومة التحالف من بين عشرات جرائم الاغتيال التي نفذت طوال السنوات الماضية والتي تم تقييد الغالبية العظمى منها ضد مجهول.

ولم يكن لسلطات أمن حكومة التحالف بتعز أن تتحرك بهذه السرعة للقبض على منفذي جريمة الاغتيال لو أن الشخصية التي تم اغتيالها غير هذه الشخصية الأممية، حيث يحمل الموظف الأممي الذي تم اغتياله، مؤيد حميدي، الجنسية الأردنية ويبلغ من العمر 50 عاماً.

وحدثت الجريمة في مدينة التربة التي تعد محطة صراع بين حزب الإصلاح وطارق عفاش الذي يسعى للسيطرة على المدينة التي تعد مركز المناطق الجنوبية الغربية لمحافظة تعز والمرتفعات الجبلية في تلك المنطقة بالكامل والمطلة كلياً على الجزء الجنوبي من الساحل الغربي لليمن حيث تتمركز قوات طارق صالح في مدينة المخا الساحلية جنوب غرب المحافظة.لب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com