منوعات

صنعاء تكشف آخر مستجدات المفاوضات مع السعودية

صنعاء تكشف آخر مستجدات المفاوضات مع السعودية

صنعاء تكشف آخر مستجدات المفاوضات مع السعودية

:

كشف نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، عن آخر مستجدات المفاوضات القائمة مع السعودية، بخصوص إنهاء حرب التحالف على اليمن.

وقال العزي في تصريحات، إن التحالف لم يتجاوز حتى اللحظة مربع الكلام حول السلام، مضيفاَ أن مطالبهم” سهلة إذا كانت هناك جدية للمضي نحو السلام”.

وأكد أن “طريق السلام واضح في اليمن، وهو رفع الحصار وإنهاء العدوان وإنهاء الاحتلال ومعالجة آثار وملفات الحرب الإنسانية والاقتصادية”، موضحاً أن” الحديث عن السلام في ظل التمسك بالحصار مستفز وذر للرماد في العيون، وإعادة بناء الثقة يتم فقط بتحقيق الانفراجة في الملف الإنساني”.

وأضاف ” نحن بحاجة إلى تأسيس مرجعيات جديدة للسلام وما يتمسك به تحالف العدوان هي مرجعيات استسلام وليست منطلقات للسلام”.

وبخصوص صرف المرتبات، أكد العزي أن” ملف الرواتب أساسي وحساس لبناء الثقة والدخول في أجواء سلام، وفي حال استمرار المماطلة فهم يفرضون علينا الذهاب نحو خيارات أخرى”.

وتابع ” التراجع عن الرحلات الإضافية نحو الوجهة الوحيدة من مطار صنعاء خطوة مقيتة تعكس عدم رغبة تحالف العدوان في السلام وبناء الثقة”.

وأوضح نائب وزير خارجية صنعاء، أن” أمريكا لا تريد وقف الحرب على اليمن والأطراف الدولية الأخرى لا يزال دورها سلبيا لجهة التعاطي والتوصيف للوضع في اليمنية”، لافتاً إلى أن “ما تظهره صنعاء من صبر ودرجة عالية لضبط النفس تعكس منهجية عالية لدى القيادة في ترك خيارات الحرب إلى اللحظة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com