منوعات

طارق صالح يتوجه لتعميق الخلافات بين قبائل الصبيحة للسيطرة علي باب المندب

في الوقت الذي يدفع فيه طارق صالح بالمزيد من القوات الى أطراف منطقة رأس العارة بمحافظة لحج يحاول طارق صالح إضعاف قبائل الصبيحة معتمداً على خلافات سابقة لإشعال المشاكل بين هذه القبائل ومدها بالسلاح والمال.

 

 وبحسب مصادر محلية فقد اندلعت مواجهات مسلحة اليوم  بين قبيلتي العوطف، والفتيحة في منطقة المضاربة وراس العارة وأدت الى إصابة شخصين من.

 

وتأتي هذه المواجهات في ظل توتر كبير بين قبائل الصبيحة وطارق صالح على خلفية محاولة الأخير السيطرة على باب المندب والتوغل في أراضي الصبيحة، وهو ما قوبل بالرفض من قبائل الصبيحة التي أعلنت النكف واستنفار كافة مقاتليها، تمهيدًا لشن هجوم عسكري واسع ضد قوات طارق صالح في حال رفضت فصائل “حراس الجمهورية” بقيادة طارق، مغادرة المواقع العسكرية المستحدثة في أراضي الصبيحة.

ويرى مراقبون ان طارق صالح ينظرإلى توحد قبائل الصبيحة باعتباره تهديد لوجوده في الساحل الغربي ولهذا يلجأ الى تعميق الخلافات وافتعال مشاكل بين هذه القبائل ومدها بالسلاح والمال على أمل إضعافها في هذه المنطقة الاستراتيجية ، وإغراقها في مستنقع المواجهات ، فيما يبسط هو سيطرته على المنطقة.

على أن زرع الخلافات بين قبائل الصبيحة التي يمارسها طارق صالح، لا تخرج عن النهج الذي تعمل دول التحالف على تغذيته بين القبائل اليمنية في المناطق التي يسيطر عليها التحالف، حيث ارتفعت خلال الأشهر الثلاثة الماضية،وتيرة الصراعات القبلية بشكل ملحوظ بين القبائل، في ظل اتهامات للسعودية والإمارات، باحياء الثارات ودعم القبائل بالمال والسلاح للاقتتال فيما بينها، بما يسهل مهمة التحالف بالسيطرة على البلاد ونهب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com