منوعات

عناصر القاعدة تتجول في شبوة بعد يومين من اعلان دخول فصائل الانتقالي

أفادت مصادر محلية في محافظة شبوة أن عناصر تنظيم القاعدة ظهرت بصورة علنية في عدد من مناطق محافظة شبوة، شرقي اليمن، دون تحريك ساكن من الفصائل التابعة للإمارات.

 

وقالت المصادر إن عناصر القاعدة تنتشر بصورة ظاهرة للعيان في مناطق “العرم وقرن السوداء” بمديرية حبان جنوب مدينة عتق مركز المحافظة دون تحريك ساكن من فصائل “دفاع شبوة” الموالية للإمارات.

 

وأضافت المصادر أن العناصر الإرهابية قدمت من وادي عومران وصبر بمديرية مودية عقب حملة ما يسمى” سيوف حوس العسكرية” التي تنفذها الفصائل التابعة للانتقالي، في أبين ومقتل قائد “الحزام الأمني” عبداللطيف السيد بعبوة ناسفة منتصف أغسطس الجاري، مبينة أن العناصر الإرهابية بدأت تتغلل في أوساط قبائل شبوة.

ويأتي تنقل عناصر القاعدة بشكل علني في مديرية حبان بعد أن اعلنت الفصائل التابعة للانتقالي الخميس الماضي انها اقتحمت أول مديريات شبوة من جهة الغرب، في مديرية الحطيب، ضمن العمليات التي تخوضها فصائل الانتقالي للسيطرة على محافظة أبين المجاورة باسم “مكافحة الجماعات الإرهابية”.

 

يشار إلى أن التحالف منح تنظيم القاعدة أسلحة نوعية خلال السبع السنوات الماضية ودفع بها للقتال ضد قوات صنعاء في مختلف الجبهات.

بينما كانت “القاعدة” قد حصلت على شحنة طائرات مسيرة في منطقة البدارات غرب منفذ الوديعة منتصف ديسمبر من العام 2022م.

في حين يعتقد الكثير من المراقبين أن السعودية والإمارات تعمل على دعم الجماعات الإرهابية في اليمن، بغرض تهيئة البلاد للتدخل الأمريكي بحجة “مكافحة الإرهاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com