منوعات

فورين بوليسي تكشف حقائق كارثية حول صفقات السعودية

فورين بوليسي تكشف حقائق كارثية حول صفقات السعودية

كشفت مجلة “فورين بوليسي” حقائق كارثية حول صفقات الحكومة السعودية في القطاع الرياضي ووصفتها بالغسيل الرياضي الذي تسعى السعودية من خلاله التغطية على جرائم بن سلمان ونظامه بحق حقوق الإنسان.

فورين بوليسي تكشف حقائق كارثية حول صفقات السعودية في القطاع الرياضي

وفي التقرير الذي نشر حديثاً، قالت المجلة إن على الحكومة ‎السعودية أن تدرك حقيقة الأمر؛ بأن الغسيل الرياضي لم ينجح، وخير دليل على هذا الفشل؛ هو كثرة القصص التي تروي تفاصيل جرائم نظام ابن سلمان، مع كل صفقة استثمار، أو حدث رياضي داخل المملكة.

وذكرت المجلة أيضاً أنه منذ بداية عام 2023، يعلن ابن سلمان عن استثمارات ومشاريع كبيرة، وليس هناك ما يؤكد أنها ستُنفذ، لكنه يحب استخدام العناوين الكبيرة؛ ليعطي انطباعاً بأن الحكومة ‎السعودية في حركة مستمرة، وأن حال المملكة أفضل من أي وقت مضى.

وأكدت المجلة أن الحكومة ‎السعودية تريد أن تبدو بشكل رائع أمام العالم، وأنها فعلاً تغيّرت؛ لذا قامت بدعوة المغنية إيغي أزاليا إلى واحدة من أكبر الحفلات في المنطقة، وسمحت بعرض فيلم باربي، على الرغم من حظره في الكويت ولبنان والجزائر.

كما عملت على توزيع مبالغ ضخمة من المال على نجوم كرة القدم؛ وهذا كله لن يجعل ابن سلمان أكثر من مجرد مدير حلبة، في سيرك خاص به.

-ترجمة وتحرير /نسيم أحمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com