آراء وتقاريرالأخبار

بالوثائق فضيحة فساد هيئة الأراضي في عدن ” صور “

أثارت الوثائق مسربة تم نشرها منتصف الشهر الجاري تكشف عن إجراءات هيئة الأراضي لصرف آلاف الأمتار لرئيس المجلس الانتقالي وعضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي، حالة من السخط لدى الزبيدي الذي وجه رئيس هيئة الأراضي أنيس باحارثة بالتحقيق والكشف عن مصدر تلك التسريبات.

وقالت مصادر عاملة في الهيئة إن رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني أنيس باحارثة والذي يشغل ايضا منصب مدير مكتب رئيس الوزراء حضر بنفسه إلى الإدارة المالية لفرع الهيئة بعدن واجتمع مع إدارة الفرع.

وأضافت أن التحقيق مستمر منذ نحو أسبوع وبإشراف مباشر من رئيس الهيئة باحارثة مشيرة الى أن رئاسة الهيئة حملت إدارة الفرع مسؤولية اي تسريبات لاحقة تخص قيادات المجلس الانتقالي او الحكومة وباقي النافذين والتعامل معها بحرص بالغ.

وبحسب المصادر فان التحقيقات جاءت بناء على توجيهات من المجلس الرئاسي والحكومة وبدلا من ان يتم التوجه للتحقيق في قضية الصرف ووقف عملية نهب الاراضي تم التوجه للتحقيق في قضية التسريب واتخاذ الاجراءات بحق من تسببو بفضح فسادهم .

وكانت منصة ” الجنوب اليمني ” قد نشرت وثائق تظهر صرف أرضية لعيدروس الزبيدي تبلغ مساحتها 9587 متر مربع وتقع قرب منتجع خليج الفيل بمديرية التواهي وقد تم التشييد عليها وإدخال كافة الخدمات بحسب الطلب المقدم فضلا عن الصور الجوية التي تظهر اكتمال المبنى على الارضية المصروفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com