آراء وتقاريرالأخبار

إيطاليا تكشف أدلة على تورط دبلوماسي يمني في شبكة دولية لتهريب المخدرات

إيطاليا تكشف أدلة على تورط دبلوماسي يمني في شبكة دولية لتهريب المخدرات

 

 

في حديثها عن تفاصيل الإطاحة بشبكة دولية لتهريب المخدرت، كشفت وسائل اعلام إيطالية، اليوم الأربعاء، عن تورط دبلوماسي يمني في شبكة دولية لتهريب المخدرات.

 

ونقلت صحيفة “Fanpage” الإيطالية، عن مصدر أمني، أن حملة أمنية تخللتها مداهمات لأماكن تواجد المنظمة الإجرامية، أسفرت عن اعتقال 33 شخصا بينهم دبلوماسي يمني لم تسميه، ومصادرة 10 ملايين يورو.

 

وأضافت الصحيفة في تقرير لها وترجمته البوابة الاخبارية اليمنية (YNP)، انه تم احالة المتهمين للتحقيق بإستثناء الدبلوماسي اليمني، الذي فضلت السلطات عدم اعتقاله نظرا للدور الذي يشغله، وتمتعه بحصانة دبلوماسية، واكتفت بادراج إسمه ضمن اعضاء العصابة ليتم التحقيق معه لاحقا.

 

وأكدت الصحيفة أن الدبلوماسي اليمني كان دروه داخل المنظمة الإجرامية هو العمل كساعي او ناقل للمنوعات داخل سيارتة ذات اللوحة الدبلوماسية، وتوزيعها على عصابات تجار المخدرات في مختلف المناطق في مدينة روما الإيطالية.

 

ونقلت الصحيفة عن عناصر في الشرطة الإيطالية، أن الشبكة تعتبر منظمة إجرامية تعمل وفقًا لأسلوب تم اختباره جيدًا، هدفها تكوين عصابة إجرامية تهدف إلى الاتجار بالمخدرات وغسل الأموال والابتزاز والغسل الذاتي والحيازة غير المشروعة للأسلحة مع المشتبه بهم.

 

وبحسب الصحيفة:”من بين ثلاثة وثلاثين شخصًا تم اعتقالهم بين مقاطعات روما ولاكويلا وريجيو كالابريا ونابولي وبيروجيا وأنكونا وكامبوباسو، والذين تلقوا إجراءات احتجاز احترازية، انتهى الأمر بـ22 منهم في السجن و11 قيد الإقامة الجبرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com