آراء وتقاريرالأخبار

السعودية تضغط على الإمارات والبحرين لتعليق العلاقات  مع إسرائيل

السعودية تضغط على الإمارات والبحرين لتعليق العلاقات  مع إسرائيل

  حثت  السعودية ، الإمارات والبحرين على تعليق علاقاتهما الدبلوماسية مع إسرائيل، قائلة إن اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل ساهمت في التصعيد الأخير للعنف في قطاع غزة.

وفق حساب صحيفة الشرق الأوسط السعودية على انستجرام ، والذي أورد خبرا حول اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي  في جدة على مستوى وزراء الخارجية. وأدانت منظمة التعاون الإسلامي، في بيان لها، هجمات إسرائيل “الإبادة الجماعية” على غزة، ودعت المجتمع الدولي إلى القيام بواجبه تجاه جرائم إسرائيل ضد أهل غزة.

وسلم وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان رسالة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى وزيري خارجية الإمارات والبحرين، يحثهما فيها على تعليق علاقاتهما مع إسرائيل.

وجاء في الرسالة أن “استعجال الإمارات والبحرين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل كان السبب الرئيسي لما يحدث اليوم في غزة”. وأضاف: “على هاتين الدولتين تعليق علاقاتهما الدبلوماسية مع إسرائيل في أسرع وقت ممكن”.

كما جاء في الرسالة أن “تطبيع العلاقات مع إسرائيل قبل بدء عملية السلام على أساس حل الدولتين ساهم في زيادة العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين”.

ووفق الصحيفة ترى السعودية أن اتفاقيات التطبيع التي تم توقيعها عام 2020، شجعت إسرائيل على مواصلة عدوانها على الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com