آراء وتقاريرالأخبار

الضوضاء تهدد الأطفال والشباب بفقدان السمع

الضوضاء تهدد الأطفال والشباب بفقدان السمع

الطبية|
أكد تقرير جديد أن الأطفال والمراهقين معرضون لخطر فقدان السمع نتيجة تشغيل أجهزة الاستماع الخاصة بهم، وحذر من خطورة التأثيرات التراكمية التي قد تستمر مدى الحياة.

وفي اجتماع خاص عقدته الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال لمناقشة التقرير ، خلال اجتماعها السنوي، دعا الخبراء إلى تحديث سياسات منع التعرض المفرط للضوضاء عند الرضع والأطفال والمراهقين.

وقالت الباحثة المشاركة في إعداد التقرير صوفي جي بالك: “لدى الأطفال قنوات أذن أصغر من البالغين، ما يؤدي إلى تكثيف الأصوات ذات الترددات العالية.. ولا يقتصر القلق على مستوى الصوت فحسب، بل أيضاً على مدة تعرض الأطفال للضوضاء وعدد مرات تعرضهم لها”.

وأشار التقرير إلى الضوضاء اليومية الشائعة، مثل حركة المرور على الطرق أو تشغيل التلفزيون في الخلفية، إلى جانب المصادر المتزايدة، من آلات نوم الرضع وصولاً إلى الألعاب النارية.. بحسب ما أورد موقع “ميديكال إكسبريس”.

ولفت التقرير إلى أن 60 % من المراهقين والشباب يتجاوزون الحد الأقصى لجرعة الضوضاء اليومية الموصى بها، خاصة في ظل وجود ضوضاء في الخلفية.

اقرأ أيضاً..دراسة تكشف سبب استيقاظ ملايين النساء في هذا التوقيت

ويعتمد الحد الأقصى للضوضاء على معيار 85 ديسيبل، الذي يتم استخدامه في المتوسط على مدى 8 ساعات في البيئات المهنية وهو مخصص للبالغين، لذلك لا ينبغي اعتباره آمناً للأطفال أو المراهقين.

كما يتراوح متوسط مستويات الاستماع لدى الشباب من 71 إلى 105 ديسيبل، ويتم وزنها على مقياس يصف ارتفاع الصوت النسبي للأصوات كما تدركها الأذن البشرية.. والضوضاء التي تزيد عن 70 ديسيبل قد تؤدي على مدى فترة طويلة من الزمن إلى الإضرار بالسمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com