آراء وتقاريرالأخبار

إسرائيل تقتل 24 صحفياً في قطاع غزة منذ بدء العدوان على القطاع

إسرائيل تقتل 24 صحفياً في قطاع غزة منذ بدء العدوان على القطاع

 

حتى أمس الخميس وصل عدد الصحفيين الفلسطينيين الذين استشهدوا بقصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، 24 صحفياً وصحفية.

وفي بيان لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، قالت النقابة إن عدد الصحفيين الذين استهدفهم الكيان بلغوا 24 صحفياً وصحفية.

وندّدت النقابة بالجرائم المستمرة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا وبحق الصحفيين في قطاع غزة.

وأشارت النقابة في بيان صدر عنها، إلى استشهاد 24 صحفياً وصحفية في غزة وإصابة آخرين بجروح، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في السابع من الشهر الجاري، إضافةً إلى استشهاد وإصابة أفراداً من عائلات الصحفيين.

وتقدّمت النقابة بالتعازي من أسر وعائلات الشهداء الصحفيين الخمسة الذين ارتقوا منذ أمس الأول الأربعاء وهم: سلمى مخيمر، سائد الحلبي، أحمد أبو مهادي، جمال الفقعاوي، وكان آخرهم الصحفية دعاء شرف من إذاعة صوت الأقصى، والتي ارتقت هي وابنها الطفل عبيدة.

كما تقدّمت بالتعازي من الزميلين وائل الدحدوح ومحمد الفرا، باستشهاد أفراد من عائلتيهما جراء غارات متعمدة للاحتلال على المنازل السكنية في قطاع غزة، ولجميع الصحفيين والصحفيات الذين استشهد أفراد من عائلاتهم.

وكانت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين في عدن وفروعها في حضرموت والمحافظات الجنوبية الأخرى، أصدرت بيان إدانة واستنكار للجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، واستهدافها للصحفيين والإعلاميين في قطاع غزة.

وأكد البيان إن هذه الأعمال تشكل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان والقانون الدولي والمواثيق الإعلامية، وتهدف إلى إسكات صوت الحقيقة وإخفاء حجم المأساة التي يعاني منها أبناء فلسطين المحتلة.

غير أن البيان الصادر عن النقابة المدعومة من المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات يعبر عن الانقسام داخل الانتقالي الجنوبي بشأن ما يتعرض له الفلسطينيون في قطاع غزة من جرائم حرب ترتكبها طائرات وآلة القتل الإسرائيلية، حيث يتبنى الانتقالي المواقف الداعمة للكيان الإسرائيلي وذلك انسياقاً خلف الموقف الإماراتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com