آراء وتقاريرالأخبار

أول تعليق لمالك السفينة الإسرائيلية أبراهام “رامي” أونغار على عملية القوات البحرية اليمنية بحجز سفينته

أول تعليق لمالك السفينة الإسرائيلية أبراهام “رامي” أونغار على عملية القوات البحرية اليمنية بحجز سفينته

اعترف كيان العدو الصهيوني بأن السفينة التي استولت عليها القوات البحرية اليمنية اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023م مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي.

وقالت صحيفة هآرتس العبرية أن السفينة التي استولت عليها القوات اليمنية تابعة لشركة يملكها رجل الأعمال الإسرائيلي أبراهام “رامي” أونغار.

فيما أصر المسؤولون الإسرائيليون على أن السفينة مملوكة لبريطانيين وتديرها اليابان. ومع ذلك، فإن تفاصيل الملكية في قواعد بيانات الشحن العامة تربط مالكي السفينة بشركة Ray Car Carriers، التي أسسها أبراهام “رامي” أونغار، المعروف بأنه أحد أغنى الرجال في إسرائيل.

وقال مالك السفينة أونغار لوكالة أسوشيتد برس إنه على علم بالحادث لكنه لا يستطيع التعليق لأنه ينتظر التفاصيل.

وأظهرت بيانات التتبع عبر الأقمار الصناعية من موقع MarineTraffic.com ، والتي حللتها وكالة أسوشييتد برس، أن سفينة Galaxy Leader كانت تسافر في البحر الأحمر جنوب غرب مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، منذ أكثر من يوم واحد. وكانت السفينة في كورفيز، بتركيا، وكانت في طريقها إلى بيبافاف، بالهند، وقت مصادرة السفينة التي أبلغت عنها إسرائيل.

وأظهرت البيانات أن جهاز تعقب نظام التعريف التلقائي الخاص به، أو AIS، تم إيقاف تشغيله. من المفترض أن تبقي السفن نظام التعرف الآلي الخاص بها نشطًا لأسباب تتعلق بالسلامة، لكن أطقم العمل ستقوم بإيقاف تشغيله إذا بدا أنه قد يكون مستهدفًا أو لتهريب البضائع المهربة، وهو ما لا يوجد دليل فوري يشير إلى أنه كان الحال مع Galaxy Leader.

وقالت عمليات التجارة البحرية التابعة للجيش البريطاني في المملكة المتحدة، والتي تقدم تحذيرات للبحارة في الخليج العربي والمنطقة الأوسع، إن عملية الاختطاف حدثت على بعد حوالي 150 كيلومترًا (90 ميلًا) قبالة ساحل مدينة الحديدة الساحلية اليمنية، بالقرب من ساحل اليمن. إريتريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com