آراء وتقاريرالأخبار

المشاط يعلن خبرا سارا بشأن السلام والمفاوضات الاقتصادية مع السعودية

المشاط يعلن خبرا سارا بشأن السلام والمفاوضات الاقتصادية مع السعودية

كشف رئيس المجلس السياسي الأعلى بصنعاء مهدي المشاط اليوم الأربعاء عن تقدم في المفاوضات مع التحالف بقيادة السعودية، داعيا الى البدء بالخطوات المتفق عليها لبناء الثقة في الجانبين الإنساني والاقتصادي.

وقال المشاط في خطاب متلفز بمناسبة عيد الاستقلال الـ 30 من نوفمبر حصل “يمن ايكو ” عليه ” أذكِّر قيادةَ التحالف بأننا قد قطعنا شوطا مهما على طريق السلام ولم يعد هناك أي مبرر لأيِّ ترددٍ أو تمنعٍ عن الانخراطِ العمليِ في إجراءات بناءِ الثقةِ وخاصةً فيما يتعلق بالجانبين الإنساني والاقتصادي “.

وحذر المشاط التحالف مما وصفه مغبة الاصغاء والتأثر بتجار الحروب، داعيا إياه الى ” جدولةِ الخُطواتِ التنفيذيةِ والبدءُ الفعليِ في معالجةِ ملف الأسرى ورفع القيود عن الموانئْ والمطارات اليمنية وكل القضايا بما في ذلك ترتيبات الانسحاب من أراضينا ومياهنا في أقربِ وقتٍ”، بحسب قوله.

وفي إشارة للسعودية، أكد المشاط الانفتاح ” على كلِّ التوجهات التي ترمي لمعالجةِ آثارِ وتداعياتِ الحربِ الظالمةِ بما يخدُم مصالح البلدينِ الجارين والمنطقةِ بشكلٍ عام”.
من جانب اخر دعا المشاط الولايات المتحدة ” الى اجراءِ تعديلاتٍ في سُلوكِها العدائي تجاهَ اليمنِ باعتبارهِ سلوك لا يخدم السلام في المنطقة”، محذر إياها “من مغبةِ أيِّ تمادٍ أو ذهابٍ الى أيِّ تصعيدٍ من أيِّ نوع مؤكداً أنَّ كلَّ ذلك لن يُثنينا عن مواقفنا المبدئية تجاه فلسطين كما أن أي إجراء يضرُ بمصالح شعبنا سيكون لدينا بمثابة إعلان حرب وسنتعامل معه على هذا الأساس”، وفقا لتعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com