آراء وتقاريرالأخبار

ورد الآن: أمريكا و”إسرائيل” تجهِّزان لمواجهةِ قوات صنعاء قاعدةً عسكريةً في مكانٍ حَسَّاسٍ بـ اليمن

ورد الآن: أمريكا و”إسرائيل” تجهِّزان لمواجهةِ قوات صنعاء قاعدةً عسكريةً في مكانٍ حَسَّاسٍ بـ اليمن

أمريكا و”إسرائيل” تجهِّزان لمواجهةِ قوات صنعاء قاعدةً عسكريةً في مكانٍ حَسَّاسٍ بـ اليمن.. أمريكا و”إسرائيل” تجهِّزان لمواجهةِ قوات صنعاء قاعدةً عسكريةً في مكانٍ حَسَّاسٍ بـ اليمن.. أمريكا و”إسرائيل” تجهِّزان لمواجهةِ قوات صنعاء قاعدةً عسكريةً في مكانٍ حَسَّاسٍ بـ اليمن.. 

بدأت في مدينة المخاء، المعقلِ الأبرزِ للفصائل الإماراتية على الساحل الغربي لليمن، الثلاثاء، وضع اللمسات الأخيرة لاستخدام المطار الجديد كقاعدة عسكرية أمريكية – إسرائيلية.

وأفَادت مصادر مطلعة بوصول خبراء أمريكيين وإسرائيليين إلى مطار المخاء، حَيثُ كان في استقبالهم طارق صالح، قائد القوات المشتركة هناك.

وسيقوم الخبراء بوضع خطط لتامين المطار ووضع أجزاء منه كمطار مدني للتمويه على النشاط الإسرائيلي – الأمريكي هناك، في حين سيتم تخصيص جزء من المطار كقاعدة عسكرية متقدمة لدعم عمليات تجسس للطيران المسير وتامين السفن الإسرائيلية في الساحل الغربي وخليج عدن.

وكان طارق الذي عاد من جيبوتي عقب لقاء مع ضباط من الاستخبارات الأمريكية وآخرين من الموساد الإسرائيلي شرع بافتتاح المطار الذي جهزته الإمارات قبل سنوات.

وتتزامن التحَرّكات الجديدة مع توسيع صنعاء عملياتها ضد السفن الإسرائيلية التي تحاول تجاوز قرار صنعاء حظر نشاطها في باب المندب والبحر الأحمر.

يذكر أن القيادي في ما كانت تعرف بالمقاومة الجنوبية عادل الحسني كان أشار في تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى تكليف الإمارات لطارق رسميًّا بتأمين مرور السفن الإسرائيلية في باب المندب والبحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com