آراء وتقاريرالأخبار

الحوثي يكشف عن حل لتجنيب السفن تكاليف التامين والابتزاز الامريكي

الحوثي يكشف عن حل لتجنيب السفن تكاليف التامين والابتزاز الامريكي

جدّد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، التأكيد على أن ما تقوم به القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر هو من أجل إيقاف العدوان الإسرائيلي الإرهابي الإجرامي وفك الحصار عن غزة.

الحوثي يكشف عن حل لتجنيب السفن تكاليف التامين والابتزاز الامريكي
وقال عضو السياسي الأعلى عبر منصة “إكس” : “إن من يقف أمام منعنا للسفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانئ المحتلة في فلسطين من الأمريكيين أو البريطانيين أو غيرهم إنما يقومون بذلك تنفيذاً للطلب الإسرائيلي وحماية لهم ليستمر هذا الكيان في ارتكاب الإبادة العنصرية في غزة”.

وأضاف “إن موقفهم هذا هو موقف لتعزيز الإجرام والإرهاب ضد مليونين وثلاثمائة ألف إنسان في غزة في آن واحد”.

ودعا عضو السياسي الأعلى، وزارات النقل في جميع دول العالم وشركات الملاحة العالمية الناقلة عبر البحر الأحمر والبحر العربي والمارة عبر باب المندب، إلى إشهار كل سفينة للجملة التعريفية الآتية “ليس لدينا علاقة بإسرائيل” عند عبورها البحر الأحمر أو ‎ باب المندب أو البحر العربي.. وقال “هذه خطوة سهلة تقيكم ابتزاز أمريكا وبريطانيا وتكاليف التأمين الملاحي”.

وأشار إلى أن هذا حل بسيط وغير مكلف ولن يحمل أيّ شركة تكاليف مالية.. مبيناً أن هذه الخطوة لا تحتاج إلى عسكرة البحر الأحمر ولن تضر بالملاحة الدولية.

ولفت محمد علي الحوثي، إلى أن هذه الخطوة تعزز الثقة لدى القوات المسلحة اليمنية بأن هذه السفن تعمل بوضوح وبشفافية، وتفوّت الفرصة على الاستغلال الأمريكي وحلفه من تجيير وعسكرة البحر وإقلاق سكينته.

وتابع “وبهذه الخطوة تستمر السفن في الإبحار بسلام بدون أي عوائق، وتتجنب عناء الالتفاف من رأس الرجاء الصالح وهي خطوة سهلة وغير مكلفة”.

كما وجه رسالة لوزارة الدفاع ‎اليمنية قائلاً “: إذا أشهرت السفن هذه الجملة ثم خدعت واتجهت إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة لتموين الكيان الصهيوني فضعوها في القائمة السوداء، وستقع بين أيديكم عند عبورها في المرة الأخرى”.

تقييمات
(0)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com