آراء وتقاريرالأخبار

اصطفاف صيني مع اليمن بشأن الاعتدائات الأمريكية البريطانيه وأحداث البحر الأحمر

اصطفاف صيني مع اليمن بشأن الاعتدائات الأمريكية البريطانيه وأحداث البحر الأحمر

 
أكد المبعوث الصيني لدى الاتحاد الأوروبي، فو كونغ، أن العمليات العسكرية اليمنية التي يقوم بها أنصار الله الحوثيون في البحر الأحمر هي امتداد للحرب على غزة.
وأكد كونغ، في تصريحات لوكالة بلومبرغ الأميركية، أن العمليات الأميركية البريطانية ضد اليمن ستزيد الأمور سوءًا.
وأوضح بأن العمليات الأميركية والبريطانية “لن تحافظ على المرور الآمن للسفن التجارية، وإنما تجعل الممر أكثر خطورة”، حد تعبيره.
ووفقًا للمبعوث الصيني، فإنه لا يمكن حل المشكلة “بالنهج الذي تتبعه الولايات المتحدة والمملكة المتحدة”، وأنّ الاستراتيجية التي تقودها واشنطن ضد اليمن “غير مجدية”.
وحث المجتمع الدولي والولايات المتحدة، بشكل خاص على “الضغط على السلطات الإسرائيلية لوقف القصف العشوائي لغزة، وخاصة المدنيين”.
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا قد شنت ضربات عسكرية ضد اليمن على خلفية موقف الأخيرة المساند للشعب الفلسطيني في غزة إزاء العدوان الصهيوني على القطاع والذي أدى إلى استشهاد وجرح أكثر من 100 ألف مدني منذ ثلاثة أشهر ونصف.
وأكدت القوات المسلحة اليمنية أنها لن توقف عملياتها البحرية المساندة لغزة ضد السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى موانئها، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة، فضلًا عن تأكيدها بأن الاعتداءات الأميركية البريطانية على اليمن لن تمر دون عقاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com