آراء وتقاريرالأخبار

أبين … تظاهرة للحراك الثوري تأييداً للمقومة الفلسطينية وتنديداً بقصف اليمن وتعاطف الانتقالي مع إسرائيل

أبين … تظاهرة للحراك الثوري تأييداً للمقومة الفلسطينية وتنديداً بقصف اليمن وتعاطف الانتقالي مع إسرائيل
 

 ندد متظاهرون في محافظة أبين اليوم جنوب اليمن بالتعاطف الذي يبديه المجلس الانتقالي الجنوبي مع الاحتلال الإسرائيلي الذي يرتكب مجازر إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.
وجابت شوارع المنطقة الوسطى بمدينة لودر في محافظة أبين تظاهرة شعبية نظمها المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي وقادها عضو المكتب السياسي للحرك جلال محمد ناصر، تضامناً مع الشعب الفلسطيني في قطع غزة وتأييداً لطوفان الأقصى والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين والمخفيين قسراً في سجون الاحتلال السعودي الإماراتي.
وقالت مصادر في الحراك أن التظاهرة شارك فيها قيادات وأعضاء وأنصار الحراك الثوري وشخصيات اعتبارية ومنظمات مجتمع مدني وعدد كبير من المواطنين الذين رفعوا الأعلام الجنوبية والفلسطينية.
وعبر المتظاهرون عن تأييدهم لطوفان الأقصى التي وصفوها بأنها أعادت للقضية الفلسطينية مساره الصحيح في نضالها المشروع من أجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وندد المتظاهرون بـ”العدوان الأمريكي الصهيوني الغاضم على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وما اقترفه من جرائم ضد الإنسانية استهدفت الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني وتدمير البنى التحتية المرتبطة بالحياة الإنسانية ترتب عليها استشهاد وجرح عشرات الآلاف من النساء والأطفال والشيوخ وتدمير المنازل والمستشفيات والمدارس بشكل وحشي.
ورحب المتظاهرون بقرار محكمة العدل الدولية التي أدانت الإرهاب والاجرام الصهيوني واعتبروا الحكم انتصارا تاريخيا للشعب الفلسطيني .. وحيوا الجهود المقدرة لدولة جنوب أفريقيا التي قدمت دعوى قضائية لدى محكمة العدل الدولية وأنصارها للقضية الفلسطينية ونددوا بالصمت العربي والإسلامي المخزي حيال جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني.
وطالب المتظاهرون بإطلاق سراح المعتقلين تعسفا والمخفيين قسراً منذ سنوات في السجون السرية للاحتلال السعودي الإماراتي والذين مايزال مصيرهم مجهولاً .. معتبرين اعتقالهم واخفاءهم طيلة سنوات بدون مسوغ قانوني جريمة جسيمة ضد الإنسانية.
وخلال التظاهرة المهيبة وأثناء إلقاء كلمة له أعلن الشيخ جمال القر النخعي رئيس حلف قبائل الجنوب العربي بمحافظة ابين إنضمامه الى المجلس الأعلى للحراك الثوري برئاسة الشيخ عبدالولي الصبيحي وادان العدوان الامريكي البريطاني على اليمن مذكرا بريطانيا بان احفاد مدرم ولبوزة وقحطان مازالوا موجودين ومحذر من الاعتماد على المرتزقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com