آراء وتقاريرالأخبار

*وزارة الامن الايرانية: كشف عدد من الجواسيس التابعين لـ “الموساد” في 28 بلداً حول العالم*

*وزارة الامن الايرانية: كشف عدد من الجواسيس التابعين لـ “الموساد” في 28 بلداً حول العالم*

اعلنت وزارة الأمن الإيرانية، في بيان انها كشفت عددا من الجواسيس التابعين لـ “الموساد” الإسرائيلي في 28 بلداً حول العالم، وذلك بعد عملية استخباراتية واسعة.

واكدت وزارة الأمن، أنّ “هذه العملية تُعدّ أكبر عملية استخباراتية ضد المجموعات التجسسية والأمنية التابعة للاحتلال الإسرائيلي”، مشيرة الى انه جرى التوصل إلى “معلومات لا مثيل لها عن هذه الجماعات”، مشيرةً إلى أنّه “يجري الآن تحليلها ودراستها ليتسنى الاستفادة منها”.

وأوضحت الوزارة أنه “جرى رصد واعتقال عددٍ من الجواسيس في طهران، وبعض محافظات البلاد، في حين لا يزال آخرون تحت المراقبة الأمنية”، مشيرةً إلى “كشف بعض الجواسيس الإيرانيين المقيمين في الخارج أيضاً، حيث سيتم التعامل مع كل شخص بحسب وضعه”.
كما اعلنت أنّ “هناك بعض النقاط حول عشرات الجواسيس، الذين كُشفوا في قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا”، مضيفةً أنّه “جرى إرسال معلومات الجواسيس الأجانب، إلى الدول التي بينها وبين إيران تبادل معلومات أمنية، حيث اعتقلت هذه الدول هؤلاء الجواسيس أو تم استخدامهم أمنياً”.
وشددّت وزارة الأمن على أنّ “جهاز الموساد الإسرائيلي اختبر هؤلاء الجواسيس عبر إيلاء مهام مضرة ببلادهم”.
واعلنت وزارة الأمن الإيرانية انها توصلت إلى معلومات خاصة لها علاقة ببعض أهم المنشآت العسكرية السرية ومخازن السلاح والصناعات الاستراتيجية غير العسكرية لـ”إسرائيل”،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com