آراء وتقاريرالأخبار

قوات صنعاء تكشف مفتاح ” حاملات الطائرات الأمريكية ” وتحدد نقاط الضعف والثغرات وتطور أسلحة مناسبة لاستهدافها

قوات صنعاء تكشف مفتاح ” حاملات الطائرات الأمريكية ” وتحدد نقاط الضعف والثغرات وتطور أسلحة مناسبة لاستهدافها.

كشفت مصادر مطلعة عن تمكن قوات صنعاء من اكتشاف الثغرات في أنظمة الدفاع الجوي لحاملة الطائرات الأمريكية ” أيزنهاور “.

وقالت المصادر أن العمليات والهجمات العسكرية التي تشنها قوات صنعاء ضد السفن الحربية التابعة للتحالف في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن كانت حتى الآن بمثابة عمليات هجومية مدروسة.

وأضافت أن تلك الهجمات والعمليات السابقة كانت تهدف إلى استكشاف أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بالسفن الحربية وتحديد نقاط الضعف في البوارج والمدمرات الأمريكية.

وذكرت المصادر أن قوات صنعاء توصلت عقب هجمات القوات البحرية التابعة لها إلى اكتشاف  ثغرات خطيرة في أنظمة دفاعات حاملة الطائرات الأمريكية دوايت أيزنهاور ونقاط ضُعف أخرى تعاني منها البوارج الأمريكية.

ووفق المصادر فأن من أهم نقاط الضعف التي اكتشفتها قوات صنعاء ” هو نظام الدفاع الجوي لحاملات الطائرات الأمريكية، والذي يتوقف بشكل كامل عن العمل لحظة إقلاع المقاتلات أو هبوطها.

ولفتت إلى أن في هذا التوقيت يمكن إطلاق النار واستهداف حاملة الطائرات والبوارج الأمريكية بكل الوسائل المتاحة دون خوف من الصواريخ المضادة للطائرات”.

وبحسب المصادر فأن استخدام قوات صنعاء عشرات الطائرات بدون طيار خلال الهجمات الأخيرة ضد البوارج والمدمرات الأمريكية في البحر الأحمر تسببت للقوات الأمريكية بإرباك كبير وأثبت أيضاً محدودية القدرات الدفاعية لهذه السفن الحربية الأمريكية.

وأكدت المصادر أن قوات صنعاء تمتلك الآن في ترسانتهم صواريخ مضادة للسفن عالية السرعة والدقة وهي قادرة على الوصول إلى الهدف المطلوب فيما يزيد قليلاً عن دقيقة واحدة، ويمكن تطبيقها في العمليات البحرية اللاحقة للحركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com