آراء وتقاريرالأخبار

“حزب الله” يدخل معركة غزة رسميا

“حزب الله” يدخل معركة غزة رسميا

دخلت إيران عبر “حزب الله” في لبنان، معركة “طوفان الاقصى” بصورة رسمية، من خلال تنفيذها قصفا صاروخيا واسعا استهدف مواقع لجيش كيان الاحتلال الصهيوني ومستوطناته جنوب لبنان وفي الجليل الغربي ومزارع شبعا.

ونقلت قناة “الجزيرة” عن شبكة مراسليها في الاراضي العربية المحتلة بفلسطين وجنوب لبنان، خلال الساعة الفائتة، مجموعة اخبارا عاجلة جاء فيها: “حزب الله يمطر المستوطنات المحاذية لجنوب لبنان بعشرات الصواريخ”.

مضيفة: “مراسل الجزيرة عن مصدر أمني لبناني: “حزب الله” يستهدف مواقع للجيش الإسرائيلي في الجليل الغربي”. وأردفت القناة على شريطها العاجل: “حزب الله يهاجم عددًا من المواقع الإسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة”.

ونقلت القناة عن “حزب الله” قوله: “المقاومة” هاجمت 5 مواقع إسرائيلية على طول الخط الحدودي بالأسلحة الرشاشة”. ونشرت نقلا عن مراسلها خبرا عاجلا: “مقاتلات إسرائيلية تحلق فوق مناطق القطاع الغربي جنوبي لبنان”.

في المقابل، نقلت قناة “الجزيرة” في تغطيتها المباشرة لتطورات معركة “طوفان الاقصى”، خبرا عاجلا عن “القناة 12” الإسرائيلية: “إطلاق نار كثيف عند الحدود مع لبنان ومطالبات لسكان كريات شمونة والمنارة بدخول الملاجئ”.

مضيفة: إن قائد القوات الجوية لجيش الاحتلال الاسرائيلي، قال في بيان لوسائل الاعلام: “طائراتنا تستهدف البنية التحتية العسكرية لحزب الله في لبنان، ومستعدون لأي تصعيد محتمل في المنطقة الشمالية رغم التركيز على الجنوب”.

الى ذلك، بدأت اصداء انفجار الموقف العسكري بين جيش الاحتلال الاسرائيلي و”حزب الله” في جنوب لبنان، بإعلان “الحكومة الألمانية تحذيرا من السفر إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية ولبنان”، حسبما نقلت وسائل اعلام دولية.

يأتي هذا عقب 48 ساعة، على اعلان نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني نعيم قاسم “الجاهزية التامة للتحرك ضد إسرائيل حين يلزم الأمر”. وتأكيده إن الحزب “لن يتأثر بالمطالب الدولية بعدم تدخله بتطورات عملية “طوفان الأقصى”.

مضيفا: خلال تظاهرة داعمة للمقاومة الفلسطينية والفلسطيين بوجه العدوان الصهيوني، الجمعة في الضاحية الجنوبية لبيروت، قائلا: “حزب الله يعرف واجباته تجاه القضية الفلسطينية، وسيساهم في مواجهة إسرائيل وفقا لخطته الخاصة”.

وتشهد الاراضي العربية المحتلة في فلسطين، منذ فجر السبت الفائت، تطورات متسارعة ومذهلة قلبت الموازين عالميا، وتنذر بحرب عالمية، في تاسع يوم على اطلاق فصائل المقاومة الفلسطينية عملية “طوفان الاقصى” ردا على اعتداءات جيش الاحتلال الصهيوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com