آراء وتقاريرالأخبار

مكتب أوقاف الحديدة يدشن مسابقة الشهيد القائد الرمضانية التاسعة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم

مكتب أوقاف الحديدة يدشن مسابقة الشهيد القائد الرمضانية التاسعة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم

#الحديدة 19رمضان 1445هـ

دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة، اليوم، مسابقة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي الرمضانية التاسعة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم للعام 1445هـ.

ويشارك في المسابقة التي تقام على مدى خمسة ايام، برعاية قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف حسن المداني ومحافظ المحافظة محمد عياش قحيم، 50 متسابقا ومتسابقة من حفظة كتاب الله من كافة مديريات المحافظة في حفظ المصحف كاملا، بهدف التشجيع على تعلم وحفظ القرآن الكريم وتعزيز الثقافة القرآنية.

وفي التدشين أكد المحافظ قحيم، حرص السلطة المحلية على الاهتمام بتحفيظ القرآن الكريم ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – وحرصه على نشر الثقافة القرآنية.

وأشار إلى أن الانتصارات التي يحققها اليمنيون اليوم في الدفاع عن الوطن ونصرة الشعب الفلسطيني يأتي بفضل تمسكهم بالقرآن والعمل بمنهجه القويم.

فيما أوضح وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، إلى الاستهداف الذي تعرض لها القرآن من قبل أئمة الكفر.

وحث على تعلم القرآن الكريم وتلاوته وعلومه لتخريج شباب من حفظة القرآن الكريم وحثهم على تدبر آياته ومعانيه وتجسيده في واقع الحياة .. داعيا المتسابقين إلى الوعي بالتحديات التي تواجه الأمة والتسلح بتعاليم الدين والشريعة السمحاء.

وأشاد بالجهود المبذولة من قبل مكتب هيئة الاوقاف في تنظيم مثل هذه المسابقات التي تعزز القيم الدينية والأخلاقية لدى الشباب.. مشددا على ضرورة تبني ودعم حلقات القرآن الكريم بشكل اوسع على مدار العام، لما ذلك من انعكاس إيجابي على الأفراد والمجتمع.

وفي التدشين بحضور وكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري، أستعرض مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي، أهداف المسابقة لتشجيع حفظ وتلاوة القرآن الكريم في أوساط الطلاب والطالبات وتجسيد الهوية الإيمانية ومحاربة الأفكار والمفاهيم المغلوطة وغرس قيم ثقافة القرآن الكريم في نفوس المجتمع.

وأشار إلى أهمية المسابقات التي تحفز الشباب على تنوير أبصارهم بكتاب الله وهديه.

وأكد أن القرآن الكريم أعظم قيمة يجب التمسك بها في الحياة ما يستدعي من أبناء الأمة الاستزادة من هدية وقيمه وتعاليمه ومنهجه وشريعته لإخراجها من أزماتها.

ولفت إلى أهمية ترسيخ الثقافة القرآنية في أوساط الطلاب وتشجيعهم على حفظ كتاب الله وتلاوته وتدبر آياته ومعانيه والعمل به.

فيما تطرق مدير التوجيه بالمنطقة العسكرية الخامسة العميد هلال الشامي، الى مكانة ومنزلة حفظة القرآن الكريم عند المولى تبارك وتعالى.

تخلل التدشين، الذي حضره عدد من مدراء المكاتب الخدمية والعلماء وأمين محلي مديرية الميناء حسن رسمي، الاستماع إلى نماذج من القراءات والتلاوات لعدد من المتسابقين، وأسئلة ثقافية وتوزيع جوائز على الفائزين.
#مكتب_الهيئةالعامةللأوقاف_م/ #الحديدة
#عطاء_مصان_وإحسان_مستدام
https://t.me/mentsandGuidanceIron/9833

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com